الحب والحياة
كل ما يتعلق بالحب والحياة
برج الدلو

بــــــــــــــــرج الـدلــــــــــــــــــو 21 يـنـــــــــــــايــــــر : 19 فـبــــــرايـــــر



كيف نـعــرف بــرج الـدلــو ؟



هذا الشخص هو إنسان محب للإستطلاع ، يسخر حياته لكل ما يحيط به ، بدءا منك أنت شخصيا وحتى السيارة الجديدة التى إشتراها الجيران قريبا ، كل شئ فى الحياة وبلا إستـثـناء يسعى لإكتـشافه ، فالحياة بالنسبة له سر كبير لا بد وأن يكتشف ، كما وأن كل من يعيشون معه تحيطهم أسرار كثيرة ويجب أن يكون على علم بها أيضا .

سينصرف وبكل إهتمام يسأل ليعرف ويكتشف كل جوانب الحياة السياسية والرياضية يحاول أن يتعرف على مشاكل الأطفال الصغار وعن الأزمة التى نـشبت بين صديقه وزوجته ، عن حصان السباق الذى خسر فى السباق المرة السابقة ، وعما أصاب العجائز من مرض الروماتيزم ، وآخر رحلات الفضاء المكوكية ، والتطور العلمى فى مجال الطب ، وسيعرف أيضا الفرق بين جميع الفنون ولماذا تـفضل أنت الفن الأوبرالى بعينه ، وأزمة المسرح العالمية ، وسبب إنصراف الناس عنه . يعـرف كل صغيرة وكبيرة عن الريف وجماله ، والوزراء والمسئولين بالدولة الذين لا يقومون بمسئولياتهم تجاه الشعب ، آخر إبداعات الكتاب والأدباء والمفكرين . . . . إلخ .



بـرج الدلـو و كـوكب أورانـــوس :



ومواليد برج الدلو يقعون تحت تأثير كوكب أورانوس ، ومن تأثيرات هذا الكوكب حب التـغيـير ، الواقعية ، والعصبـية ، ويمنح هذا الكوكب مواليده أيضا الأنـفـتاح على العالم ، وصحة المنطق والحكمة والعقل ، والأشـتعال الداخلى بحب الأستـقلال وإثبات الشخصية المتـفردة .

يجب أن تـنـتبهوا جيدا لتـشـتـته وعدم تركيزه ، وما يحمله بين عينيه من نظرات شاردة تحمل وراءها نظرة تمعن ، يصعب على من يعرفه التوصل إلى كنهها ، له عيون غالبا ما تكون ملونة . . زرقاء أو خضراء أو رماديه ، وشعره فى العادة أملس حريرى ما بين الأشقر والأسود القاتم ، والبشرة باهتة اللون ، أما طوله ففى الوسط ، وخطوط وجهه دقيقة ، لا تـنسى هذه الصفة التى إعتاد عليها الدلو ، وهى إمالة رأسه إلى الأمام عندما يكون يفكر فى شئ ما مهم ، أو إمالة رأسه إلى كفه قليلا عندما ينتظر منك الإجابة عن سؤال أرسله إليك .

يميل دائما إلى أسلوب التحليل فى كل مظاهر الحياة ، وحاول أنت أن تسأله فى أمر ما ، حتى ولو لم تسأله ، بافتراض أنك وجهت سؤالك لرهط من الأصدقاء تـقـفون معا ، ثـق على الفور بأن الدلو سيجيـبك عن سؤالك ، لديه إجابة وتحليل منطقى ، مع العلم بأنه قد لا يراعى مشاعر السائل بأى نوع من المجاملة أو التكتيك فى الإجابة .

لاحظ أن الناس الواقعين تحت تأثير أورانوس يعيشون غالبا غير مفهومين من الأخرين ؛ ويرجع ذلك لأنهم يسبقون عصرهم بكثير ، فهم يهيمون فى المستقبل ، يحاولون إكتشاف أغواره ، أما الناس فيعيشون فى الحاضر والحاضر فقط ؛ ولذا نسمع دائما بأن ما يفكر فيه الدلو الآن سيفهمه الناس العاديون بعد نصف قرن .

وبرج الدلو هو برج العباقرة ، لكنك لابد وأن تعرف أن ما بين العبقرية والجنون شعره ، وخاصية العبقرية التى يتمتع بها أبناء هذا البرج قد تؤدى بهم إلى الجنون أو على الأقل من الصعب أن تفرق بين أفكارهم العبقرية أو ما تحسبه ضربا من الجنون ، فيستحيل الفصل بين حالة وأخرى . وهناك أدلة مادية كثيرة تؤكد جنون بعض العباقرة وقيامهم بالتخلص من أعمالهم بالحرق ، والتخلص من حياتهم بالشنق .

له طبيعة باردة أحيانا ، وعقله غالبا ما يكون شاذ وغريب ، يحب الناس ويعطف عليهم ، ولديه قدرة رهيبة غير معلومة تمكنه من تهدئة الذين يقعون فى حالات عدم التوازن أو الهيستيريا العصبية أو المنفعلين .

والمرأة الدلو لديها القدرة على نزع الخوف من أطفالها .



ميـــــزان العـقــــــــــــــل :



يعرف الحياة جيدا وكل الأمور ميزانها العقل ، ولن تراه بعقلية خرافية .

يفضل الوحدة والمحبة بين الناس ، لكنك من الصعب الوصول إلى إتفاق مع الدلو أو أخذ وعد بذلك الخصوص ؛ ويرجع ذلك إلى خوفه من عدم الألتزام أو الوفاء بما وعد به . ولكن ثق فى وعده ، فالدلو إذا وعد لن يخلف وعده معك .



الصــدق و الصــراحــه :



رأيه واضح ومباشر وبكل صراحه ، ولن يفرض رأيه على أحد من الناس ؛ لكونه يحترم جدية الرأى والتعبير ويفترض جدية كل الإرادات ، فالكل عنده يتصرف كما يحلو لهم . وصدقنى أنه لن يقاتل أحدا لأى سبب من الأسباب ، ولن يستخدم العنف ، فروحه غير عدوانية ، ولكن لا يعنى ذلك إطلاقا أنه جبان ، كما وأنه لن يتراجع عن رأى مهما كانت الضغوط التى تمارس عليه .

لا تحاولوا أن تـنـتـقدوا الدلو على أقواله أو أفعاله ؛ لأن ذلك لن يغير من الأمر شيئا ، وهو سيتصرف كما يحلو له دون أن ينذركم بعواقب فعلته . ولذلك إذا أردتم أن تقيموا علاقة جيدة معه ، فعليكم الأعتياد على مثل هذه الأمور ، كما وأنه لن يثق بكم من أول لقاء يجمعكم ، وإنما بناء الثقة قد يحتاج إلى دراسة ودقة تفاصيل ومعرفة لبواعث تصرفاته ، لكن كن على ثقة من أنه إذا تم إعتمادك كصديق لديه فلن يستطيع أحد أن يغير من قدرك لديه ، ولن يستطيع أحد مهما بلغ قدر النميمة التى يحملها أن يزرع فى قلبه أية عداوة تجاهك ، بالطبع قد يسمع لمثل هذه النميمة ؛ فهو كما قلنا فى السابق محب للإستطلاع والفضول ، لكن هذا لن يوصل إلى نتائج ضدك .



الصحــة و الدلــــو :



أمراض برج الدلو ترتبط إرتباطا كليا بالجهاز الدموى ، وهو أكثر الناس تعرضا للبرد ، وهو أكثر الناس شعورا بدرجة الرطوبة العالية بالصيف ، أما أمراض الشيخوخة فتـتمثل لديه فى الدوالى والأنسداد فى الأوعية الدموية .

كما ويلاحظ عدم الأنـتظام فى دقات القلب ؛ ولذا ننصح الذين هم فى حما أورانوس بالأنطلاق فى الهواء الطلق والنوم بشكل جيد لديه خاصية لا يتميز بها غيره فهو يدرك كل ما يجرى حوله كالردار تماما ، فمثلا هو قادر على الأندماج معك فى الحديث فى نفس الوقت يدرك تماما ما يجرى أمامه فى الغرفة المقابلة من حديث بين إثنين ، ويستطيع أن يتدخل فى الحديث ويحاور وكأنه موجود من أول المحادثة .

تشتت الدلو الذى تـلحظه عليه لا يعنى مطلقا بعده عن الفطنة الغريبة الوصف ، فالدلو له قدرة غريبة على القراءة ومعرفة الأفكار والرغبات التى تفكر فيها ، يعرفها قبل أن تـنطق بها .

يكه الكذب ويحتـقر من يكذب أمامه ، بل يسقط من نظره تماما ، ولا يحب الدين ولا الأستدانه ، وهو يسعى دائما إلى تدبير أمورهفى كل مسارات حياته حتى لا يأتى اليوم الذى يعرض نفسه إلى الأستدانه .

شريف . . يكره النفاق والمنافقين ، ولا يجيد تبرير تصرفاته ؛ لأنه غير راغب فى الأفصاح عن دوافعه وتصرفاته وأفعاله لأن ذلك تدخل فى خصوصياته .

إنه الأرنب البرى المنطلق إلى المستـقبل ، والأفكار لديه تـتسابق من بعيد ولا يمكن لأحد اللحاق بها أو إدراكها ، لكن بإستطاعتك التعرف على فحواها ، وثق فى أن الدلو سيساعدك فى هذا ؛ لأنك حين تعرف المستقبل وتستشرقه ستصبح أكثر حكمة . ومعدن الدلو اليورانيوم المشع ، وحجره الياقوت الأزرق الغامق الذى يجسد حكمة الماضى وأسرار المستـقبل المجهول .



من أشهر مواليد برج الدلو : توماس أديسون ، رونالد ريجان ، فرنكلين روزفـلت ، جاليليو جاليلى ، إبـراهام لينكولن ، لوريس باسترناك .



عزيزتى حـواء : سر الرجل برج الدلو :



لقد أحببت الدلو ، لكن للأسف أحببت الرجل الذى يتهرب من الزواج ، لأنه سيظل حزينا لفترة يودع فيها البشرية كلها لأجلك ، فأنت تعلمين بأنه يحب الناس جميعا ، ومحنته الآن أنه يحبك أنت فقط من دون كل الناس ، فهو ذو نوعية طيبة للغاية ، ولأجلك ستبقى الحياة مجهولة لديه . إنه لأمر محزن حقا .

أولى خطوات علاقتك به ستكون مبنية على الصداقة ، وأنت الفتاة التى منحها إختياره وقلبه من دون الفتيات اللاتى قابلها طوال عمره . لابد وأن تكونى أكثر إثارة مما أنت فلا تـتحدثى معه عن الحب والحب فقط وأنما حدثيه عن أخر التطورات التى وصلتـنا ، عن أفريقيا والجوع الذى يعتصرهم ، عن مشكله إنقراض الحيوانات والنباتات ، كل هذا وأكثر ، فالرجل الدلو لا يبغى منك أن تكونى زوجه فقط تطارديه بحب عنيف أو تسوقيه إلى مهاترات الغيرة أنه يريد منك أن تـقيمى علاقة من الصداقة المتينه بينكما وهذا لا يعنى مطلقا بأنه لن يـبوح لك بحبه بل سيـبادر بطلب يدك .

ولكن الأمر لا يسير كله على نفس المنوال وإنما سيتضرع بألاف الأسباب عن عدم خطبته .

أولا : هو يحب أهله ولا يستطيع أن يستغنى عنهم وفكرة الأنفصال لن تـحملها أمه كما أنه ينفق على إخوته .

ثانيا : هو ليس بالفتى الذى يستحقك أو الجدير بك .

ثالثا : سترسله الدولة عما قريب إلى دول أفريقيا لحل مشكلة البـيئة هناك .

وما إلى ذلك من حجج وأسباب وعليك أنت أن تسقطى كل هذه الحجج سيضطر لإيجاد حلا لمشكلة الأنفاق على إخوته وسترضين بالعيش مع أمه التى لا تستطيع أن تـنفصل عنه . كما ستـقـنعيه بأنه فارس أحلامك الوحيد وأنه هو الجدير بك أما بالنسبه لمشكلة أفريقيا فربما لا تختاره الدولة للذهاب إلى هناك .

لا تـتساءلين عن سر إنـتظارك لهذا الرجل بالذات فهذا الرجل يبدو لك ومهما تأخر حتما سيتـزوجك لأنه أحبك أنت كما وأنك تـتمتعين بالصبر عليه وقلما يجد ذلك فى حياته .

بعد الزواج لا تحاولى أن تستخدمى سلاح الغيرة فهذه خطوة غير سليمه فى التعامل معه فمثلا لو أخبرتيه بأنك ستـقابلين رجلا غريبا فى النادى فبكل هدوء سيودعك ويتمنى لك قضاء وقتا سعيدا وأن تبقيا صديقين فلا تراهنى على ذلك لأنه لن ينصرف إلى غيرك من النساء مطلقا كما أن المسائل الجنسية لا تشغله ولا تستهويه فلا تجعلى الأمر محزنا بالنسبة لك .

ثـقى بزوجك الدلو وبكلامه كليا وقدمى له الحرية بالدرجة التى يريدها فهو بطبيعته إنسان ملتـزم ، أما إذا حاولتى إستجوابه فى هذه الأمور فيجاوب إجابات تغص بها حياتك فلا داعى لكل هذا .

الرجل الدلو إنسان منظم ويحب حياته وأولاده وزوجته ولن ينسى يوم عيد زواجكما وبدون مقدمات سيحمل لك هديتك عرفانا بالشكر والسعادة التى يتمتع بهما معك .



عزيزى الرجل : هل تـعـرف سـر المرأة بـرج الدلو ؟



شحصية متناقضة فى الحب والحياة معا تعشق الحرية ولن تفلح فى إثـنائها عما إحترفت القيام به ، لكنك إذا منحتها قدرا من الحرية سيزداد إيمانها بك وستمنحك حياتها كلها .

لا تـنجذب إلى المال فهى تـتمنى فيك أن تكون إنسانا متميزا بعقلك وشخصيتك على أن تكون أغنى أغنياء العالم . فهى إمرأة مثالية لكل من يمتهن عملا فكريا أو علميا أو سياسيا فهى حادة الذكاء وتمتلك القدرة على إبراز شخصيتها والتأقلم مع كل المجتمعات بدءا من المجتمعات الفقيرة وإنتهاءا بالمجتمعات الأرستقراطيه وبخاصة المثـقفه منها .

ستـثـق فيك إلى أبعد الحدود ولن تعانى معها من الشك والأرتياب فى سلوكها ولن تبحث فى جيوب سترتك عن أثار منديل سيدة كما أنها لن تسألك عن رائحة العطور النسائيه التى تفوح منك لأنك فى المقابل ستصارحها عن كل جديد فى حياتك حتى لو أظهرت لها عدم إخلاصك فلن تصدقك وكل ما ستفعله هى محاولة الأنفصال عنك لفترة من الوقت لترتيب أوراقها وإعادة حساباتها فهى لم تختارك فى بداية حياتها إلا عن أقتناع كامل بك .

لا تهتم بالنقود لكنها لا تحب الأقراض أو الأقتراض بل أكثر من ذلك أنها تخاف من الأقتراض خوفها من النار ذاتها وتستطيع بسهوله تدبير كل أمور حياتها بما يتيسر عندها من أموال .

سيدة جذابه ، ثيابها أنيقه أناقه غير مألوفة ما بين آخر صيحات الموضة وحتى ثياب جارتها ، تعرف جيدا ما يليق عليها حتى ولو كان من الأشياء القديمة فهى بحق تعرف تـنفيذ طلباتك بدقه فلديها نظرة خاصه إلى العالم فلا تحاول تغيـير قناعاتها وتبديل سلوكياتها ولا تكن غيورا ولا ناقدا أو بخيلا أو باحثا وراء التوافه فتغضبها حينها وتفقد كنزا غاليا سيوصلك إلى مستقبل مشرق



الطفل بـرج الدلو : كيف نتعامل معه ؟



هؤلاء الأطفال لديهم إستقلالية جارفة وعناد غير معهود وإبداع أصيل ونادر وكل ما يفكرون فيه من الصعب التـنبؤ به ، فأحيانا تظنون أن طفلكم الصغير عبقرى وحالات أخرى تخافون من أفكاره المجنونه حقا أنه لغز محير .

طفل الدلو منذ الصغر سلبى النزعه ولن يستمع إلى إرشاداتكم ونصائحكم وأوامركم بل سيفعل كل ما يحلو له ، لكن يحب أن تعترفوا أمام أنفسكم بأن حلوله الخاصه عقلانية وصحيحة ويرجع ذلك إلى موهبته وفطنته . وليست الأمور تسير كلها على ذلك المنوال بل أحيانا يرتكب الفتى أو الفتاة أفعالا وتصرفات غير متوقعه لذا يجب عليكم حسن متابعتهم فتربيتهم ليست بالأمر السهل ولذلك يفضل إلتقاط الأفكار التى يفكرون فيها وتطويرها وصياغتها له بالشكل السليم . كن على إستعداد دائم لأى طارئ يحدث لطفلك فهو متقلب أحيانا متفوق دراسيا وأحيانا تخجلون من نـتائجه فى الأمتحانات . ومن هنا يأتى دوركم فى ترتيب أفكاره وتـنظيم أوراقه


صدق كتاب الله وكذب المنجمون

أضافها محمود مكي @ 05:00 م
خبّر عن هذا المقال: KhabberDel.ici.ousDiggRedditY! MyWebGoogle Bookmarks
(0) comments


Add a Comment



Add a Comment

<<Home