الحب والحياة
كل ما يتعلق بالحب والحياة
برج القوس

بـــــــــــــــــرج الـقــــــــــــــــــوس 23 نــوفــمـبـــــــــــر : 22 ديـســـمـــــــــبـر



كيف نعرف برج القوس ؟



عندما رأيته فى إحدى الحفلات ويلتـفـف حوله الكثيرون من أفراد الحفل كان بارزا بـينهم برغم الضجيج الذى كان يلفهم ، والسبب فى ذلك هو حديثه الطريف الذى يلقيه على مسامعهم فينفجر كل من حوله فى قهقه عاليه .

عرفته عندما ترك كل من حوله من الحضور وأتى إلى مكان فى ذلك الركن الهادئ وأخذ يربت على كتفى ويسألنى عن مشاكلى صحيح أنت غضبت من تصرفه ، وأعتبرته شخص حشرى يتدخل فيما لا يعنيه ولكننى حينما أخذت أفكر فى كل ما دار بيننا شعرت بأننى أخطأت فى حقه فهو لم يقصد إلا التخفيف عنى والمساعدة فى حل المشكله التى كانت تؤرقنى . وأنا الذى أغضبته عندما أسأت فهمه وما كان ينبغى أن ألومه فلقد رأيته وهو يأسف من أعماقه .

هكذا دائما القوس تعرفه من صدقه الفطرى وكأنه أتى إلى الدنيا لتوه الآن ، بشوش ويحب المزاح أو كما يقول المصريون

(( بن نكته )) وكأنه لا يتأثر بأى من هموم الدنيا كلها ، سريع الخاطر يفهم كل ما يدور حوله ، متفائل مرحا ومستـقلا ، متفائل بالحياة والمستقبل المشرق مرح ويحب التفاهم مع الأخرين ومستـقل عن السلطة .

هو برج المحظوظين ، والذى يحبه الحظ يسعى ليقف بجانبه أسعد أيامه يوم الخميس ، وأسعد أرقام الحظ بالنسبه له 3 ، ولا تـنس أن أحواله تـتغير كل ثلاثة سنوات .



القوس وكوكب المشترى :



يتأثر مواليد برج القوس بكوكب المشترى ، وهو الوحيد بين الأبراج الذى يتأثر بهذا الكوكب ، ويشير هذا الكوكب إلى موسم الصقيع الأول والخوف الرهيب ، ويصور على شكل قنطور والقنطور هو مخلوق يمثل جزءه السفلى جسم حصان أما رأسه فهى رأس آدمى يجمع ما بين كل الطاقات فى الأبراج الأخرى فالقوس يمثل إتحاد القوة وتوجهها نحو الهدف . يتمتع مواليد برج القوس برأس جميل وجبه عريضه عاليه ، وخطوط وجه ناعمه ، سريع الحركه ، ويستخدم الإيحاءات والإيماءات فى حديثه ، وهذا ما يغضب الناس منه أحيانا لكنه غالبا ما يفعل ذلك عن غير قصد ، له خطوات جريئه لدرجة أنك تخاله يطير على الأرض ، عيونه مشرقه تملأها الحيويه وشئ من المكر ، تعرفه من قامته التى تماثل الحصان الأصيل ، لا يهدأ ولا يمكن أن تراه فى نقطه واحدة كونه مسرعا من مكان إلى آخر .



لعـبــــة المــــــــوت :



تجاربه المصيريه مرتبطه أما باللعب أو الموت . فهو بطبيعته محب للرياضات القويه والنادرة والخطرة ، فتراه مثلا يمتطى صهوة حصانه ويسابق به كل من حوله ، وهذا أمر غالب مقرون بالخطر ، لديه جنون بحب السرعة ، ولربما يصاب فى حادث سيارة من جراء سرعته الجنونيه هذا كما أن أغلب العاملين فى حقل الطيران حتما سيكونون من أبناء هذا البرج .

ثرثار بشكل غير معهود ومن سيئاته عدم التروى والتفكير وعدم التأنى فى ضبط حديثه وأختيار العبارات الصحيحه فى الوقت الصحيح ، غالبا ما يدفع ثمن ذلك غاليا . لا يستطيع أن يكتم ما فى صدره ويعتقد فى نفسه أنه يقول الحقيقه وأنه لا يحب أن يغضب منه أحد ولكن الأمر ليس كذلك فالقوس صادقا إلى أبعد مدى ، حتى ولو خسر أصدقاءه من جراء صدقه . فأصغ إليه تعرف كل الحقائق بلا أية مواربه .

القوس يتصرف بالقول والفعل ثم يبدأ فى التفكير فيما فعله صوابه من خطأه ، فلو طلبت منه المساعدة مثلا ثق أنه لا يتأخر عنك بل يلقى بنفسه فداءك لكنه وبعد أن ينته الموقف ثم يعود ليفكر فيما حدث هل أخطأ فى تصرفه أم أنه أصاب ؟ ، وهل الموقف يستحق منه كل هذا ؟



ســرعـــــة الغــضــــب :



لا تغضب من القوس فأنت الذى أغضبته منذ بداية الحديث وما كان تصرفه من الكلمات التى أنقض بها عليك إلا تصرفا طبيعيا لما يدور بداخله من غضب ، لكنه بعد أن يهدأ ويفكر لا شك فى أنه سوف يصحبك إلى الطبيب ليعالج الجروح التى سببها لك ، وفى صباح اليوم التالى سيصحب فى يده الورود لزيارتك فى فراش المرض . وعليك الآن يا عزيزى أن تفكر جيدا قبل أن ترميه بأى إتهام أو تغضبه فبمقدورك أنت أن تفكر أولا ثم تـتصرف ، لكنك لن تفلح مع القوس فى عمل هذا .



الـقـــــوس و الـســفــــــــر :



لا يحب الروتين ومولع بالسفر من مكان إلى آخر ، يحب الرحلات وهذا شئ راسخ فى طبعه منذ طفولته . يجمع ما بين السذاجه والفرح والتفاؤل والشجاعه ويؤمن بأن الحياة مسؤوليه .

رومانسى برغم أنه غير مستقر فى الحب وهو بطبيعته لعوب وغالبا ما يفوز بأوراق اليا نصيب . أنفعالى كبركان مفاجئ ، ثرثار إلى حد الأفراط ، كريم كرم غير عادى فقد يقرضك إذا كنت متعثرا وسيظل طويلا منـتظرا لسداد قرضك حتى تـتيسر أمورك ولكنه لن يطالبك برده طالما أنت معسر .



من مشاهير بــرج القوس : ونستون تشرشل ، سيناترا مارك توين ، لودفيك فان بيتهوفن ، والت ديزنى .



عزيزتى حـــواء : ســر الرجــل بـــرج القــــوس :



أنت إمرأة سعيدة الحظ أن ترتبطى برجل من مواليد برج الحظ أقصد برج القوس ، ولكنه فى الحقيقه هو برج الحظ فحتما ستصدقين عندما تصادفين لمرات عدة شيئا يتألق على الرصيف وتنحنين لإلتقاطه فإذا به سلسال من الذهب مرصع بالماس أو يذهب زوجك مع فريق عمل لإكتشاف منجم ذهب فيعثر على مخبأ يورانيوم . عندها فقط تعلمين بأنك قد تزوجتى الحظ .

فزوجك القوس لديه الكثير من الأصدقاء والمعارف ، وليس لديه أى أعداء تقريبا ، وهذا هو السبب الرئيسى فى مزاجيته المرحه ، أما حظه فى النساء فهو سئ الحظ تقريبا ، والسبب يرجع إلى كل النساء اللائى تسئن فهمه ولا تأخذ حديثه بمحمل الجديه ولا تـنسى أنك قد وقعتى فى ذلك الخطأ أيضا فلم تستطع فهمه جيدا .

عموما عليك ببعض نصائحى لكى تـتمكنى من إيقاعه فى شباكك لا تكونى غيورة عليه ، ولا حكما على كل تصرفاته فليس هناك داعى للأسئله التى تلقى بها فى وجهه عندما يعود إلى المنزل فى مساء كل يوم . لأن ذلك يصنع المشاحنه والغضب .

لا تـتوعديه ولا تهدديه ، ودع له بعض من الحريه ، وانظرى إلى عالمه فى مرآتك ، أقبلى شروطه وحاولى أن تكونى كما أرادك هو نشيطه ، سريعة الحركه محبه للأسفار والزيارات والنزهات . كونى كريمه معه فى كل تصرفاتك فهو يحب الكرم والكرم الزائد .

أحملى وجها مرحا بشوشا فهذا كل ما يحلم به فى حياته وفى دنياه ، فهو يعيش من أجل المرح والضحك ، وأنت نصفه الآخر فشاطريه ضحكته بشرط أن تكون من قلبك وليس شفاهك ، وأعلمى أنه إنسان صادق ولا يحب المحاوره والمواربه .

زوجك يحب الرياضه وهذا يجعل لديه راحه نفسيه ومزاجا عاليا ، وأنت كذلك لا بد وأن تحبى الرياضه حتى ولو متابعة ما يرغب فيه ولا تـنسى أن زوجك يحب مطالعة الكتب ويحب أيضا النساء المثقفات فى كل أمور الحياة .

أقبلى منه إنـتقاداته حتى ولو كانت لاذعه بعض الشئ فتلك قواعد اللعبه ، ولن تختارى جزء منه وتـتركى الآخر فزوجك كل لا يتجزأ ، لا تجعلى أطفالكم حملا يقيد حركتكم نعم هو محب جدا لأطفاله ويمنحهم الأهتمام الزائد وبخاصة الذكور منهم ، وهو لطيف ومحب الصغار ، ولا يحب منهم تعلم الكذب لكنه فى الوقت نفسه إنسان منطلق وأنت تعلمين ذلك فقد يدعوك إلى حفلة سينما أو مسرح أو عشاء بالخارج فلا تجعلى أطفالك حجة لرفض دعوته لأنه حتما سيغضب وأنت تعرفين جيدا نتائج غضبه .



عزيزى الرجــل : هــل تـعـــرف ســر المــرأة بــرج القـــوس ؟



أنت تعرف جيدا مشكلتها فى الحياة هى إمرأة صادقه ولا تخشى أن تلوم أحد عن خطأ أرتكبه أو تقول رأيها فى موقف دون مواربه أو خداع ، نعم يسبب لك الكثير من المشاكل ، ولا يعجبك ما تـنطق به أحيانا ، فهى تقول ما يجعلك تـنفعل غضبا الأمر الذى جعل الحديث غير لائق مما زاد الأمور حدة وجود هذا الجمع الكبير من الناس ، ولكن لا تنس ما تصنعه معك بالمنزل عندما تقبلك وتجود عليك بمعسول الكلام من الحديث الطريف الذى ينسيك الدنيا كلها .

هى لا تحب الجلوس فى المنزل ، وتحب الأستقلاليه ، ولا تكترث للروابط العائليه وهذا ما يفسر حبها الكبير للقيام بالسفر والنزهات والزيارات . شخصيتها المستقله هو معيار حياتها ولن تقبل مبدأ إصدار الأوامر ، ولذلك نصيحتى لك أن تطلب منها ما تريد بلطف .

أخطأت حينما سخرت منها بين أصدقائكم فى تلك الحفله فلقد سبب سخريتـك ألما وجرحا عظيما فى قلبها ، لكنها لن تظهر لك ذلك أبدا على الملأ وأنما ستـتظاهر أمامك بالمرح ورمى النكات ، وفى المساء ستظل طوال الليل تملأ الوسادة بالدموع فلقد إنكسر قلبها ، لا تـنزع المرأة القوس إلى الزواج الذى يقيد حريتها وإستقلاليتها ، لكنك أستطعت أن تـنـتصر وتفوز بقلبها وهى الآن تحاول أن تسعدك فحاول أنت أن تسعدها ، هى تحاول أن تفعل ما يحلو لها وعلى طريقتها ، وأنت تحاول أن تسدى لها النصيحه ثق بأنها سوف تـقـتـنع بحديثك ما لم يكن أمرا وستـترك وظيفتها وعملها لكى تهتم ببيتها وكل ما يحلو لك بشرط أن تشعرها بأنها إختارت الزوج الصحيح بالحب الصادق والهدوء الأسرى .

ستحفظ لك كل كلمة همست بها فى أذنها فلديها ذاكرة قويه صدقنى أنها تذكر حديثك معها يوم لقائك الأول ذات مرة منذ أعوام وتحتفظ بخطاباتك الورديه والزهور الذابله بين دفتى كتاب ألم أقل لك إنها حساسه وعاطفيه ؟ .

هى كربة منزل يقابلها بعض المشاكل فهى ترغب فى الأعمال المنزليه ودائما تفضل أن تكون بجانبها خادمة فلا تبخل عليها إذا كان فى مقدورك هذا . وإلا فلتأخذ فى أعتبارك أن تصحبها إلى أحد المطاعم فى عطلة نهاية الأسبوع .

لا تحب الكآبه والتشاؤم ، والرجا السوداوى لا يناسبها ويجعلها تـتحول إلى إنسانه لاذعه وغضبها فى ذلك لن يزول .

زوجتك القوس تحب الضيوف وهى سيدة مضيافه أكثر من الزوجه الأسد وأمتيازة فى ذلك يأتى من لباقتها ومرحها وطرافتها ولا تنسى حديثها معك فى ود وحب عن أنك فارس أحلامها التى إنـتظرته منذ طفولتها ، أعتقد أنك إنسان محظوظ بزوجتك القوس . أليس كذلك ؟ .



الطــفــل بــرج القـــوس : كيف تـتـعامـــل مـعـــع ؟



طفلك الرضيع لديه رغبه قويه للبقاء دائما بين الناس ، أطفال القوس لا يحبون العزله ، وسيـبكون عندما يشعرون بأنهم وحدهم فى المكان أما إذا نام الطفل وسط جميع الأسرة سينام وهو سعيد وبكل هدوء سيضحك فى منامه .

سيـبقى طفلكم متذكرا وهو فى شيخوخته كل ما تعلمه منكم حول الآداب والسلوك الذى يجب أن يتبعها ، سيحترم حديثكما إلى أبعد الحدود ، فعندما تحدثانه عن الصدق وعدم الكذب سيكون صادقا بين أصدقائه ويعرفه معلمه فى المدرسة بهذه الصفه .

هؤلاء الأطفال لا يكفون عن الأسئلة وعن كل شئ وقد تصيبكم هذه الأسئله بنوع من الإستفزاز لكن صدقونى بأنه ميل غريزى لمعرفة الحقيقة .

طفلكم الصغير يسبب المشاكل والآلام بسبب شغفه للحريه هربه المبكر من المنزل نهائيا إلا لكى ينعم بالأستقلاليه ، فطفلك الصغير سيكبر قبل أقرانه بكثير فحاول توجيهه لأن منعه من ذلك لن يفيد .

طفل مسرف منذ الصغر وعلى والديه تدريبه وتأهيله لتعلم الأقتصاد والأدخار وليكن ذلك بعقاب مثل ألا يأخذ مصروفه أكثر من مرة فى الأسبوع وإذا أنفقه كله لا يصح تزويده بأية أموال أخرى ذلك يربى فيه تدبير أموره منذ الصغر فلا شك فى أنه سيفكر فى المرة القادمة فى توفير أموال تكفيه باقى الأسبوع .

طفلكم يحب العلم بكل أنواعه ويحب اللعب والمتعه ، ولكنه غير صبور على ذلك ، فهو يحلق دائما إلى السماء وسيظل يتابع المسير إلى الأمام


صدق كتاب الله وكذب المنجمون

أضافها محمود مكي @ 04:58 م
خبّر عن هذا المقال: KhabberDel.ici.ousDiggRedditY! MyWebGoogle Bookmarks
(1) comments


Add a Comment

اضيف في 09 يوليو, 2009 09:28 ص , من قبل زهرة

شكر كتير على الكلام الرائع الي حكيته بس يارب أكون كده فعلا مع اني لا اقتنع بالابراج بس و الله فعلا كتير من المواصفات موجوده فيا




Add a Comment

<<Home